الطريقة الصحيحة للتقديم لشهادة PMP البريطانية

بناء على التسويق الخاطئ والمزيّف جزئياً في دول الوطن العربي لشهادة PMP فقد لجأت العديد من الشركات والمنظمات إلى الاقبال على تدريب موظفيها وكوادرها من أجل نيل هذه الشهادة، على الرغم من أن الحاجة الحقيقية لدى هذه المنظمات هي التعرّف أكثر إلى ادارة المشاريع وكيفية ادارتها بطريقة ممنهجة وصحيحة باعتماد أساليب ومنهجيات متطورة وليس تقديم الشهادات لهم دون أي مردود فعلي وعملي على المشاريع. و من هنا وجب التنويه للطريقة الصحيحة للتقدم للحصول على شهادة PMP البريطانية دون الوقوع ضمن شباك نصابين ومحتالين آخرين يزيفون الشهادات و يبيعونها ليحققوا مرابح من النصب بمجال التعليم.

و بيع الهواء لراغبي التعلم و التميز من الطموحين و الشغوفين لتحقيق أعلى النجاحات للحصول على أرقى المناصب.
في البداية يجب التعريف بما يدعى شهادة PMP البريطانية حتى يتسنى للجميع معرفة أصول التقدم والحصول عليها، شهادة PMP البريطانية هي شهادة مدير مشاريع محترف معتمد، التي لا تمنح إلا من خلال هيئة البورد البريطاني للمحترفين حصراً، والتي هي إحدى أهم شهادات الزمالة البريطانية المقدمة من البورد البريطاني للمحترفين في بريطانيا والتي تتمتع بسمعة استثنائية في المملكة المتحدة وجميع دول العالم، والتي يحظى بشرف الحصول عليها نخبة من مدراء المشاريع المحترفين المرموقين في المملكة المتحدة وخارجها.


شهادة PMP البريطانية هي من أهم و أميز الشهادات التي يقبل على الحصول عليها مدراء المشاريع المحترفين الآملين إحراز التقدم والحصول على الزمالة البريطانية من البورد البريطاني للمدراء المحترفين، حيث تعد هذه الشهادة تقييماً لهم ودليلاً على خبراتهم العلمية والعملية في حقول رسم استراتيجيات إدارة المشروعات و التخطيط الإداري و التنفيذي للمشروعات و التصميم الفني و التقني للمشاريع و تنفيذ المشروعات و مراقبة و ضبط سير العمل في المشاريع و تحديد منهجيات ووسائل تكيف المشروع مع متغيرات الواقع و الإنتاج.


لحصولك على شهادة PMP البريطانية يتطلب منك اجتياز امتحان الزمالة البريطانية لمدراء المشاريع المحترفين في البورد البريطاني للمحترفين أي شهادة PMP البريطانية، حيث يطلب منك كزميل مرشح اجتياز المقررات الدراسية لبرنامج شهادة PMP البريطانية بنجاح في خلال مدة الترشيح الساري المفعول و الممتدة لمدة سنة كاملة من تاريخ إتمام إجراءات التسجيل، و يتاح لك كزميل مرشح دراسة هذه المقررات باللغة الإنجليزية أو العربية حسب تفضيلك الشخصي، و التي يشكل مجموعها حوالي 450 صفحة بقياس A4:، مع العلم بأن مقررات شهادة PMP البريطانية هي مقرر استراتيجيات إدارة المشاريع و مقرر تطبيقات إدارة المشاريع و مقرر إدارة جودة المشاريع و مقرر إدارة مخاطر المشاريع.


و كي يتم كل ذلك لابد أن تتجه أحد المسلكين التاليين:
الأول: السفر إلى بريطانيا و دراسة شهادة PMP البريطانية ضمن هيئة البورد البريطاني للمحترفين هناك باللغة الانكليزية و بنظام الدراسة التقليدي الحضوري. والذي يتطلب الحصول على تأشيرة للدراسة في بريطانيا وتفرغ كامل لمدة لا تقل عن عام ونصف العام بالإضافة إلى تحمل كافة النفقات المطلوبة للانتقال إلى بريطانيا والدراسة هناك سواء كانت مصروفات السفر و الانتقال و السكن أو الدراسة و ما إلى ذلك حتى عودتك إلى أرض الوطن سالماً و بيدك شهادة PMP البريطانية.


الثاني: التقدم للتسجيل ضمن برنامج شهادة PMP البريطانية من خلال الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و دراسته بنظام التعلم عن بعد بنفس القدرة و الكفاءة و التميز باللغة الانكليزية أو العربية. والذي يتطلب منك تضير كافة الوثائق المطلوبة منك بشكل صحيح ودقيق وبدون أي تزوير أو غش، و الالتزام التام ببرنامجك الدراسي لشهادة PMP البريطانية مع الالتزام الكامل التام بكافة القواعد و اللوائح الخاصة بالتسجيل و الدراسة في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و التي تتبع النظام البريطاني في التعليم و بدون استنزاف طاقات العمل لدى الطاقم الإداري في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بشكل أساسي.


و لك أن تختار الاختيار الذي يلائمك حسب امكانياتك المادية و تفرغك و قدراتك و مسؤولياتك الحياتية اليومية و حسب قدراتك على الالتزام و التفاني في الدراسة لتحقيق أعلى معدل نجاح مطلوب للحصول على شهادة PMP البريطانية.

 

عاصي وليد

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

صفحة Google Plus